#العضايلة: تعديل إجراءات الحظر سيخضع للتقييم في اليومين المقبلين

  • العضايلة: لمسنا تفاوتا في الالتزام في المحافظات التي شهدت تعديلا في إجراءات الحظر
  • العضايلة: لمسنا التزاما من المواطنين في محافظة العقبة الأيام الماضية
  • العضايلة: فيما يتعلّق بالمحافظات التي تمّ تعديل إجراءات الحظر فيها، ووفقاً للتقييم الأوّلي، لمسنا التزاماً من المواطنين في محافظة العقبة خلال الأيّام الماضية، ونؤكّد ضرورة بقاء هذه الحالة الإيجابيّة خلال المرحلة المقبلة، نظراً لأهميّتها في الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.
  • العضايلة: بقيّة المحافظات التي بدأنا اليوم تعديل إجراءات الحظر فيها، فقد لمسنا تفاوتاً في الالتزام، إذ وردتنا ملاحظات عديدة تشير إلى عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية في بعض المواقع والمنشآت، وكذلك الحال بالنسبة لبعض المواطني، وهنا نشدّد على ضرورة الالتزام بالإجراءات المعلنة، واتّباع سبل الوقاية والاحتراز، وبغير ذلك سنضطرّ آسفين للعودة إلى الإجراءات السابقة المشدّدة حفاظاً على سلامتكم وصحّتكم.
  • العضايلة: نؤكّد على أصحاب المنشآت المصرّح لها بالعمل ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وإلزام العاملين فيها، ومراجعيها، بارتداء الكمّامات والقفّازات الطبيّة، والحفاظ على المسافات الآمنة، ونهيب بهم الامتناع عن تقديم الخدمة لأيّ شخص لا يتقيّد بذلك، مع التأكيد على أنّ فرق الرقابة والتفتيش ستقوم بسحب التصريح من المنشآت التي لا تلتزم بهذه الإجراءات.
  • العضايلة: تقرر اليوم إنهاء عزل مناطق: (قصبة إربد، سوم الشنّاق، جحفيّة، أيدون، الحصن، الصريح، حبكا، المزار الشمالي) اعتباراً من يوم غد الخميس 23/4/2020م، بحيث يسمح للمواطنين في المحافظة بالحركة سيراً على الأقدام، أو باستخدام المركبات من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء.
  • العضايلة: بخصوص الساعات التي سيسمح للمواطنين فيها بالخروج خلال شهر رمضان المبارك تقرّر تمديد عدد الساعات التي يسمح فيها للمواطنين بالخروج لتصبح ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السادسة مساءً، ولن يسمح بعد ذلك الوقت بالخروج إلّا للأشخاص المصرّح لهم.
  • العضايلة: بلغ إجمالي عدد الحاصلين على تصاريح مؤقّتة عبر منصة Stayhome.jo، حوالي (180 ألف) تصريح، منها (١٠٠ ألف) تصريح لتوزيع الرواتب واستلامها، و(٥٠ ألف) تصريح للمراجعات الطبيّة في المستشفيات والحالات الإنسانيّة، و(30 ألف) تصريح لعمّال المصانع والمنشآت التجاريّة.
  • العضايلة: وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين حوّلت اليوم الأرقام والتصنيفات المتعلّقة بالطلبة والزوّار الأردنيين الذين سجّلوا أسماءهم للعودة إلى أرض الوطن، وسيتمّ من خلال خليّة الأزمة تنظيم عمليّة بدء الرحلات خلال الأيّام المقبلة.